مدونة التعليم الجزائري  مدونة التعليم الجزائري
توجيهات تربوية

جديد الموقع

توجيهات تربوية
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

اليوم العالمي للرياضيات تحت شعار الرياضيات للجميع



تحتفي وزارة التربية الوطنية باليوم العالمي للرياضيات الذي سيصادف 14 مارس من كل عام تحت شعار " الرياضيات في كل مكان " وهو اليوم الذي أقرته منظمة اليونسكو على هامش مؤتمرها المنعقد في26 نوفمبر 2019.
وبهذه المناسبة أشرف وزير التربية الوطنية، السيد محمد واجعوط، صباح اليوم الخميس 13فيفري 2020 على لقاء عبر تقنية المحاضرة المرئية جمعه مع مديري التربية الـ 50 للولايات وكذا إطارات الإدارة المركزية وذلك بمقر وزارة التربية الوطنية بالمرادية، الجزائر
وقد سطرت الوزارة برنامجا ثريا ومتنوعا بطابع علمي وبيداغوجي يهدف إلى التعريف بدور الرياضيات وأهميتها في الحياة اليومية، كما يهدف إحياء هذا اليوم العالمي إلى انخراط وزارة التربية الوطنية في تجسيد برنامج السيد رئيس الجمهورية الرامي إلى ترقية شعبتي الرياضيات والتقني الرياضي ورفع نسبة الالتحاق بالشعبتين مع الحرص على اتخاذ تدابير تحفز ابنائنا على التوجه نحو هذه الشعب.
ومن ضمن النشاطات المبرمجة لإحياء هذا اليوم العالمي عبر جميع المؤسسات التعليمية بجميع مراحلها تقديم مذكرة توجيهية نموذجية حول تاريخ المادة وأهميتها وسيرورة تطورها التاريخي، إضافة إلى تنظيم محاضرات ميدانية ينشطها مفتشو وأساتذة المادة وأهل الاختصاص.
هذا، ومن جانب آخر، يفتح المجال لأبنائنا وبناتنا في المراحل التعليمية الثلاثة للقيام بنشاطات تسمح بتفجير طاقاتهم الإبداعية والعلمية من خلال الارتقاء بأنشطة الإيقاظ وتثمين بيداغوجية الإيقاظ.
كما تقرر تنظيم تظاهرة علمية وطنية لفائدة التلاميذ موضوعها شعار اليوم العالمي" الرياضيات في كل مكان "وتخص تلاميذ الامتياز في هذه المادة لمستويات السنة الخامسة ابتدائي -الرابعة متوسط والثالثة ثانوي لشعب (الرياضيات والتقني الرياضي والعلوم التجريبية).
التظاهرة العلمية الوطنية تمر بثلاث مراحل: ولائية، وجهوية ووطنية؛ وسيكون يوم السبت 14 مارس 2020 فرصة لتكريم الفائزين الأوائل مع تسجيل وقفة بهذه المناسبة العالمية.

التعليقات

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد
 
اترك تعليق ''تم '' ادا وصلك المنشور و شاركه في المجموعات التعليمية كي تفيد غيرك الدال على الخير كفاعله 
للمزيد زر موقعنا www.ecoledz.net و 

في حالة وجود أي مشاكل أو استفسار يرجى كتابة تعليق في الأسفل أو مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للمدونة على الفيس بوك:


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التعليم الجزائري

2016