مدونة التعليم الجزائري  مدونة التعليم الجزائري
التعليم الإبتدائي

جديد الموقع

التعليم الإبتدائي
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

السيد طيب بوزيد يشرف على تنصيب لجنتين مختصتين في إدراج و تعزيز اللغة الانجليزية

اشرف السيد طيب بوزيد  وزير التعليم العالي والبحث العلمي يوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 بمقر وزارته على تنصيب  لجنتين مختصتين في إدراج و تعزيز اللغة الانجليزية.
وتتمثل هاتين اللجنتين, في اللجنة متعددة القطاعات ومهمتها التفكير ودراسة تعزيز استعمال اللغة الإنجليزية في المجالات التي تخصها, ولجنة خاصة بالتعليم العالي والبحث العلمي تتكفل بوسائل تعزيز اللغة الإنجليزية وبكيفيات الشروع التدريجي في استعمالها في مجالات التكوين لاسيما في البحوث والدكتوراه.
 كما ينتظر من هذه الأخيرة توسيع النقاش على مستوى كل المؤسسات الجامعية, لوضع بعدها برنامج "شامل وكامل" يقدم للوزير الذي يعرضه بعد ذلك على الحكومة. وفي انتظار هذا البرنامج, ستعكف اللجنتين على تقديم نتائجها الأولية بعد شهر.
وفي تصريح للصحافة على هامش هذا التنصيب, أكد الوزير أن هذا النوع من المشاريع لن يطبق "على المدى القصير بل المدى الطويل", مشيرا إلى ضرورة استقطاب طلبة أجانب من أجل إدخال مداخيل للجامعة وللدولة الجزائرية.

التعليقات

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد
 
اترك تعليق ''تم '' ادا وصلك المنشور و شاركه في المجموعات التعليمية كي تفيد غيرك الدال على الخير كفاعله 
للمزيد زر موقعنا www.ecoledz.net و 

في حالة وجود أي مشاكل أو استفسار يرجى كتابة تعليق في الأسفل أو مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للمدونة على الفيس بوك:


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التعليم الجزائري

2016