مدونة التعليم الجزائري  مدونة التعليم الجزائري
التعليم الإبتدائي

آخر الأخبار

التعليم الإبتدائي
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

الزيادات التي سيستفيد منها الناجحون في مسابقات الترقية


248 ألف مترشح يتنافسون على أكثر من 9 آلاف منصب للترقية في الأسلاك الإدارية
كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية الوطنية، أن مديريات التربية عبر الوطن، تلقت 248 ألف ملف مترشح للمسابقة المهنية للترقية في الأسلاك الإدارية، المقررة بتاريخ 16 جويلية الجاري، حيث سيتنافس هؤلاء على 9005 منصب في 22 رتبة، وسيستفيد هؤلاء من زيادات في الأجور كل حسب تصنيفه الجديد، ابتداء من سبتمبر المقبل. كما سيستفيد عدد من هؤلاء، على غرار المدراء والمفتشين من تكوين لمدة سنة، فيما سيتم الإعلان عن النتائج نهاية شهر جويلية.
استقبلت مديريات التربية لمختلف مناطق الوطن، 248 ألف ملف مترشح لمسابقة الترقية، المقررة بتاريخ 16 جويلية الجاري. وأوضحت مصادر من وزارة التربية الوطنية، أن الملفات المودعة استوفت الشروط القانونية، حيث سيتنافس المترشحون على 9005 منصب ترقية، بتاريخ 16 جويلية الجاري، في 22 رتبة، على اعتبار أن هناك رتب آلية للزوال. وسيستفيد المعنيون ـ حسب مصادرنا ـ من زيادات في الأجور، ستدخل حيز التطبيق في الموسم الدراسي المقبل، في سبتمبر 2019.
وعن قيمة الزيادات، ذكرت مصادرنا أنها تختلف، حيث سيستفيد كل موظف من زيادة حسب تصنيفه الجديد. كما أشار المتحدث إلى أن بعض الناجحين في بعض الرتب، على غرار المديرين والمفتشين والمقتصدين ونواب المقتصدين، سيستفيدون من تكوين متخصص قبل الترقية أو قبل التعيين، مدته سنة كاملة، حيث يتم تكليفهم بالمهام حسب الحالة، ويمارسون مهامهم بالتوازي مع استفادتهم من التكوين، على أن يتم تعيينهم السنة الدراسة الموالية.
وأكدت مصادرنا، أن المترشحين المعنيين باجتياز الامتحانات المهنية للترقية، سيعفون من الاختبار في اللغة الأجنبية الفرنسية، تطبيقا لتعليمات المسؤول الأول عن القطاع، فيما سيتم منح الحرية المطلقة للممتحنين الذين سيجتازون مسابقة التوظيف الخارجية، في اختيار إحدى اللغتين الفرنسية أوالأجنبية دون فرض لغة واحدة عليهم. وأضافت بأن المترشحين سيجتازون الاختبار في مادتين اثنين، باستثناء المفتشين والمديرين الذين سيجتازون ثلاث مواد، فيما شدد أن الإجراءات المعتمدة نفسها في امتحان البكالوريا ستطبق في مسابقات التوظيف.
وعن نتائج المسابقة، ذكر محدثنا أن عملية التصحيح ستدوم أسبوعا إلى عشرة أيام على الأكثر، وهو ما يعني أن إعلان النتائج سيكون في نهاية شهر جويلية الجاري أو مطلع أوت على الأكثر.
وتضم المسابقة أو الامتحانات المهنية للترقية، التي سيتم إجراؤها في 16 شهر جويلية المقبل، عدة رتب حسبما جاء في المنشور الذي أصدرته الوصاية الخاص بالعملية، على غرار رتبة مقتصد التي تشمل 61 منصبا، في حين تشمل المسابقة 1828منصبا فيما يخص رتبة مشرف تربية، و523 لرتبة مستشار توجيه، و299 لمنصب نائب مقتصد، و301 لرتبة ملحق رئيسي بالمخبر، و1274 منصبا لملحق مخبري،، ومئات المناصب لرتبة مدير مدرسة ابتدائية، وناظر ومدير ثانوية وغيرها.

التعليقات

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد
 
اترك تعليق ''تم '' ادا وصلك المنشور و شاركه في المجموعات التعليمية كي تفيد غيرك الدال على الخير كفاعله 
للمزيد زر مواقعنا www.ecoledz.net و www.ecoledz.info

في حالة وجود أي مشاكل أو استفسار يرجى كتابة تعليق في الأسفل أو مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للمدونة على الفيس بوك:


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التعليم الجزائري

2016