مدونة التعليم الجزائري  مدونة التعليم الجزائري
التعليم الإبتدائي

آخر الأخبار

التعليم الإبتدائي
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

طلبة المدارس العليا للأساتذة يعلّقون الإضراب بعد شهرين


قرر طلبة المدرسة العليا للأساتذة، بالقبة، الأربعاء، استئناف الدراسة، بعد إضراب دام شهرين، بعد تطمينات وزيرة التربية نورية بن غبريط، ووعودها بإيجاد حلول لمشكلة التوظيف الخاصة بخريجي هذه المدارس.
وقال ممثل التحالف من أجل التجديد الطلابي الوطني حمزة راجعي لـ"الشروق"، الأربعاء، إنه تم تعليق الإضراب بالمدرسة العليا للأساتذة، بعد تشاور مع ممثلي الطلبة المضربين، على خلفية تلقيهم تطمينات وزيرة التربية لضبط التوظيف المباشر وإيجاد حلول عملية لمطالب الطلبة الذين صعدوا من احتجاجهم، الثلاثاء، بالخروج أمام ملحقة وزارة التربية برويسو، وأضاف المتحدث أن باقي المدارس العليا ستتراجع عن الإضراب خلال الساعات المقبلة مع ممثلي الطلبة.
وكشف راجعي عن تشكيل لجنة متابعة مع وزارة التربية ووزارة التعليم العالي للوقوف على أرضية المطالب المرفوعة ومتى تطبيقها، خاصة أن الطلبة  متخوفون من أن تكون تصريحات بن غبريط إعلامية فقط، أما بخصوص السنة البيضاء بسبب إضراب الطلبة الذي دام طيلة السداسي الأول، قال ممثل تنظيم"لاران" إنه سيتم تدارك الأمر مع الأساتذة.

التعليقات

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد
 
اترك تعليق ''تم '' ادا وصلك المنشور و شاركه في المجموعات التعليمية كي تفيد غيرك الدال على الخير كفاعله 
للمزيد زر مواقعنا www.ecoledz.net و www.ecoledz.info

في حالة وجود أي مشاكل أو استفسار يرجى كتابة تعليق في الأسفل أو مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للمدونة على الفيس بوك:


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التعليم الجزائري

2016