مدونة التعليم الجزائري  مدونة التعليم الجزائري
التعليم الإبتدائي

آخر الأخبار

التعليم الإبتدائي
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

نصائح لتحسين سلوك الأطفال


تهذيب الأطفال ليس بالمهمة الصعبة، ولكنها ليست سهلة، وهنا سنطرح بعض الأخطاء الشائعة في تهذيب سلوك الذكور، وسنقدم لكِ بعض النصائح التي ستساعدك على ضبط سلوك طفلكِ:
أولًا: لا تكوني كثيرة النقد
لشخصية قوية لابنكِ، تجنبي انتقاده كثيرًا، وخاصةً إذا كان أمام أحد، لأن ذلك سيتسبب في إخفاقه أو شعوره بالخجل من نفسه، ما يتسبب في ضعف شخصيته، فيجب أن تمتدحيه أمام الآخرين والثناء عليه عند فعل أمر جيد، وغير ذلك من التصرفات التي ترفع من روحه المعنوية.
ثانيًا: تجنبي القسوة المفرطة في التعامل
تظنين بأن القسوة مع الذكر تجعله رجلًا متحملًا للمسؤولية عندما يكبر، وهذا اعتقاد خاطئ، فالولد أيضًا يحتاج إلى الحنان والعطف والأسلوب اللين، حتى يكون مطيعًا.
ثالثًا: احذر الثقة الزائدة
يجب الموازنة بين الحرية والثقة في التعامل مع طفلكِ، فتقييد الحرية غير جيد، وأيضًا الثقة الزائدة قد تضر به، وخاصةً إذا كان له أصدقاء غير مناسبين، لذلك كوني حريصة ولا تضعي ثقة كبيرة في تصرفات ولدكِ الصغير.
رابعًا: لا تقيّدي حريته
الصبية لن يقبلوا بتقييد حريتهم، وذلك بسبب طبيعة تكوينهم وحركتهم الكثيرة، لذلك يجب عليكِ أن تتركي لطفلكِ قدرًا من الحرية، ولكن بشرط توجيهه ومراقبته دون ضغط، حتى لا يشعر بأنه تحت المراقبة دائمًا. 

التعليقات

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد
 
اترك تعليق ''تم '' ادا وصلك المنشور و شاركه في المجموعات التعليمية كي تفيد غيرك الدال على الخير كفاعله 
للمزيد زر مواقعنا www.ecoledz.net و www.ecoledz.info

في حالة وجود أي مشاكل أو استفسار يرجى كتابة تعليق في الأسفل أو مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للمدونة على الفيس بوك:


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التعليم الجزائري

2016