مدونة التعليم الجزائري  مدونة التعليم الجزائري
التعليم الإبتدائي

آخر الأخبار

التعليم الإبتدائي
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

لإطاحة بعصابة وطنية متخصصة في اختراق المواقع الإلكترونية للجامعات مقال من جريدة البلاد اليوم

نجحت عناصر فرقة مكافحة الجرائم المتصلة بتكنولوجيا الإعلام لأمن ولاية عين الدفلى في وضع اليد على ثلاثة أشخاص يشكلون عصابة وطنية،  تتراوح أعمارهم بين 16 و20 سنة، يقيمون بولايات ورڤلة، الجلفة ومستغانم، تورطوا في قضية قرصنة واختراق الموقع الإلكتروني الخاص بجامعة الجيلالي بونعامة بخميس مليانة شرق عاصمة عين الدفلى.
وحسب المعطيات الأمنية فإن عملية توقيف الأشخاص جاءت إثر عملية ترصد عبر الفضاء السبرياني التي دامت 3 أشهر، حيث تخللت هذه الفترة قيام المجرمين باختراق الموقع المذكور وإحداث تغيير على مستوى قاعدة البيانات الخاصة بالجامعة مع وضع شعار بعد كل عملية مما أحدث حالة فوضى وإرباك للقائمين على الجماعة لتورط الموقوفين في ترويج شائعات مغرضة.
كما تسبب في صعوبة التواصل بين إدارات الجامعة من جهة وبين الكليات والطلبة التابعين لها من خلال البوابات الإلكترونية المخصصة لها، الأمر الذي استدعى إيداع شكوى رسمية ضد الأطراف المجهولة المتسببة في هذه الجريمة الإلكترونية.
وشرعت فرقة مكافحة الجرائم المتصلة بتكنولوجيا الإعلام والاتصال في  الأبحاث الأمنية عبر الفضاء السبرياني استعين فيها بتقنيات خاصة، جرى الإطاحة بالشخص الأول وهو قاصر بمقر إقامته بولاية ورڤلة مع حجز جهاز إعلام آلي وبعض المعدات كان يستعملها في تنفيذ جرمه، ليتم اعتقال الشخص الثاني المقيم بولاية الجلفة لصلته المباشرة بفصول القضية.
وأسفرت العملية عن ضبط جهاز إعلام آلي وبعض المعدات الأخرى والتحفظ على ملفات رقمية تتعلق بالقضية كانت مخبأة بعناية في منزله. فيما تم الترصد الدقيق وتوقيف الشخص الثالث بمقر إقامته بولاية مستغانم. كما تم حجز تجهيزات إعلام آلي وملفات رقمية تثبت ضلوعه في القضية.
وجرى إخضاع كافة المتهمين الموقوفين للتحقيق اللازم الذي أثبت صلتهم وتنسيقهم فيما بينهم لتنفيذ عمليات الاختراق والقرصنة. بعد إتمام إجراءات التحقيق مع المتورطين الثلاثة، تم تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة خميس مليانة الذي أحالهم بدوره على قاضي الجنح لدى نفس الهيئة القضائية،  الذي وضعهم تحت الرقابة القضائية في انتظار جلسة المحاكمة.

التعليقات

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد
 
اترك تعليق ''تم '' ادا وصلك المنشور و شاركه في المجموعات التعليمية كي تفيد غيرك الدال على الخير كفاعله 
للمزيد زر مواقعنا www.ecoledz.net و www.ecoledz.info

في حالة وجود أي مشاكل أو استفسار يرجى كتابة تعليق في الأسفل أو مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للمدونة على الفيس بوك:


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التعليم الجزائري

2016