مدونة التعليم الجزائري  مدونة التعليم الجزائري
التعليم الإبتدائي

آخر الأخبار

التعليم الإبتدائي
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

أمين برهان يفتك المرتبة الثانية في مسابقة الاملاء الكبرى بمونتريال




أمين برهان يفتك المرتبة الثانية في مسابقة الاملاء الكبرى بمونتريال


فاز مؤخرا حسب الصفحة الالكترونية "مونتريال ديزاد"، الطفل الجزائري أمين برهان علي تاتار الذي يزاول تعليمه الابتدائي في السنة الخامسة بمدرسة "صالح بزري" بوسيجور ذكور سابقا بعنابة، بالمرتبة الثانية في النهائي العالمي الـ26 للإملاء الذي تنظمه المؤسسة الكندية بول جيرين لاجوة تحت شعار "العالم في طبقي".

وجاء هذا الفوز بعد ذاك الذي حققه، الطفل محمد عبد الله فرح جلود الفائز مؤخرا بالمرتبة الأولى والجائزة الكبرى في تحدي القراءة العربي والذي أبهر العالم العربي بأسره.
المنافسة التي فاز بها أمين برهان، جرت وقائعها يوم 21 ماي بكلية ميزونوف في مونتريال الكندية، عرفت تنافس أمين برهان في فئة اللغة الثانية (الفرنسية) وتم اختياره بعد فوزه بالمركز الأول في التصفيات المؤهلة للنهائي والتي جرت وقائعها بمدرسة الأوائل في عنابة. ويتم تنظيم هذا الحدث من قبل مؤسسة بول جيرين لاجوة، وهي منظمة مهمتها الأساسية المساهمة في التعليم الأساسي للأطفال، فضلا عن محو الأمية والتدريب المهني للشباب في البلدان السائرة في طريق النمو.


التعليقات

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد
 
اترك تعليق ''تم '' ادا وصلك المنشور و شاركه في المجموعات التعليمية كي تفيد غيرك الدال على الخير كفاعله 
للمزيد زر مواقعنا www.ecoledz.net و www.ecoledz.info

في حالة وجود أي مشاكل أو استفسار يرجى كتابة تعليق في الأسفل أو مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للمدونة على الفيس بوك:


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التعليم الجزائري

2016