مدونة التعليم الجزائري  مدونة التعليم الجزائري
التعليم الإبتدائي

آخر الأخبار

التعليم الإبتدائي
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

النهار : تذبذب في شبكة الأنترنات يوم الجمعة على المستوى الوطني



كشفت مصادر من وزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والإتصال، أن التزود بشبكة الأنترنيت سيعرف تذبذبا على المستوى الوطني يوم الجمعة 14 أفريل.  
وحسب نفس المصدر، فإن سبب الإنقطاع راجع لتعرض الكابل البحري إلى أضرار على مستوى ولاية عنابة، كما أن الإنقطاع سيسجل إبتداء من الساعة الواحدة صباحا إلى السادسة مساءا يوم الجمعة، هذا وأعلنت وزارة البريد أنه سيتم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان إستمرارية الخدمة للزبائن. وأوضحت الوزارة أنه "نظرا لانكشاف الكابل البحري SEA-ME-WE4   وما ترتب عن ذلك من أضرار جراء سوء الأحوال الجوية التي مست سواحل مدينة عنابة بتاريخ 6 مارس 2016 قامت مؤسسة اتصالات الجزائر بعدة إجراءات تهدف من خلالها إلى تأمين   وحماية منشآتها لاسيما من حيث تهيئة غرفة آوية جديدة مؤمنة وتضمن حماية فائقة للكابل وذلك تعويضا للبنية التحتية الموجودة حاليا بالقرب من الشاطئ والمعرضة للمخاطر المترتبة عن الظروف والتغيرات الجوية". ويتم على إثر ذلك --حسب نفس المصدر-- "تحويل الكابل نحو المنشأة الجديدة بداية من يوم 11 الى غاية 27 أفريل 2017 وهذا عن طريق تدخل باخرة متخصصة في مد الكوابل  تابعة لمؤسسة ELETTRA والتي تم السماح لها بالدخول إلى المياه الاقليمية حسب ما تتطلبه مدة الاشغال". وفي هذا الاطار  ستشهد شبكة الانترنيت انقطاعا يوم الجمعة 14 أفريل 2017 ما بين الساعة 1:00 والساعة 18:00  أي المدة اللازمة لإجراء التحويل نحو الوصلات الجديدة. وحرصا منها على استمرارية الخدمة العمومية والنشاط الاقتصادي لزبائنها من المؤسسات والادارات  فان اتصالات الجزائر "اتخذت الإجراءات اللازمة لضمان استمرارية هذه الخدمة من خلال تحسين أداء تمرير الحركة المعنية وتوجيهها على الكابل ALPAL3 الذي يربط الجزائر العاصمة وبالما (اسبانيا) والكابل الأرضي الذي يربط ولاية عنابة وبنزرت (تونس) حسب ما ينص عليه الاتفاق الوزاري المبرم في اكتوبر 2015". 
ويجدرالتذكير أن هذه العملية "ستسمح بضمان حماية واستمرارية
خدمة الكابل البحري (SEA-ME-WE4)". وعبرت اتصالات الجزائر عن "أسفها عن الازعاج الناجم عن انقطاع حركة   الانترنيت" مشيرة إلى أن هذه العملية الوقائية "ستسمح مستقبلا بتفادي أي تعتيم غير متحكم فيه على الشبكة علما أن كل تصليح أو تدخل على الكابل يستلزم استئجار باخرة لمد الكوابل تكون فترة استعمالها وتدخلها مرهونة بالشركات المتخصصة في هذا المجال". 




التعليقات

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد
 
اترك تعليق ''تم '' ادا وصلك المنشور و شاركه في المجموعات التعليمية كي تفيد غيرك الدال على الخير كفاعله 
للمزيد زر مواقعنا www.ecoledz.net و www.ecoledz.info

في حالة وجود أي مشاكل أو استفسار يرجى كتابة تعليق في الأسفل أو مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للمدونة على الفيس بوك:


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التعليم الجزائري

2016