مدونة التعليم الجزائري  مدونة التعليم الجزائري
التعليم الإبتدائي

آخر الأخبار

التعليم الإبتدائي
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

ملتقى دولي حول إعداد الخرائط والأطالس المدرسية


تحت الرعاية السامية لمعالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت نظم، يوم السبت 25 مارس 2017، بالمعهد الوطني للبحث في التربية، بالعاشور، الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية وبالتعاون مع المجلس الوطني للإعلام الجغرافي والمعهد الوطني للخرائط والكشف عن بعد ملتقا دوليا علميا حول "إعداد الخرائط والأطالس المدرسية".
يذكر أن هذا الملتقى يدوم إلى غاية الـ 26 من الشهر الجاري، وينشطه كل من إطارات وزارة التربية الوطنية وكفاءات المجلس الوطني للإعلام الجغرافي والمعهد الوطني للخرائط والكشف عن بعد وكذا فريق من خبراء الأمم المتحدة لتوحيد الأسماء الجغرافية والجمعية الدولية لرسم الخرائط بالإضافة إلى مشاركين من مملكة هولندا.
بعد السلام الوطني، ألقى المدير العام للديوان الوطني للمطبوعات المدرسية كلمة ترحيبية ليفسح المجال للسيدة الوزيرة التي ألقت كلمة كشفت خلالها عن هدف هذا اللقاء العلمي الدولي الذي يرمي إلى تبادل الخبرة بين الباحثين والفاعلين التربويين على المستوى الوطني والخبراء في هذا الميدان على الصعيد الدولي.
كما يهدف أيضا إلى تكوين نواة من المؤلفين في حقل التربية، لتصميم الأطالس والخرائط المدرسية ويتعلق الأمر بالخصوص بتقنيات إعداد الأطالس والخرائط ومنهجيتها ومعايير بنائها بشكل محترف بما يساعد على استعمالها الوظيفي السلس من طرف تلاميذ المدارس في مراحل التعليم الثلاث وهذا ما يستدعي معرفة تربوية وفنية تتوافق مع خصوصية ميدان التربية الوطنية. كما سيسمح هذا الملتقى بوضع استراتيجية وخارطة طريق لإنجاز أطلس ذو طابع جزائري محض. قبل ختام كلمتها أعلنت السيدة الوزيرة عن الانطلاق الرسمي للملتقى، الذي سيعرف برنامجا مكثفا من مداخلات لأخصائيين وخبراء تتخللها مناقشات وذلك يومي الـ 25 و 26 من مارس 2017، ثم قامت بجولة عبر معرض للخرائط والأطالس.
قبل مغادرتها خصت السيدة الوزيرة الأسرة الإعلامية بتصريح حول الموضوع وأجابت عن انشغالات أخرى تخص القطاع.



 المصدر

التعليقات

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد
 
اترك تعليق ''تم '' ادا وصلك المنشور و شاركه في المجموعات التعليمية كي تفيد غيرك الدال على الخير كفاعله 
للمزيد زر مواقعنا www.ecoledz.net و www.ecoledz.info

في حالة وجود أي مشاكل أو استفسار يرجى كتابة تعليق في الأسفل أو مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للمدونة على الفيس بوك:


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التعليم الجزائري

2016