مدونة التعليم الجزائري  مدونة التعليم الجزائري
التعليم الإبتدائي

آخر الأخبار

التعليم الإبتدائي
توجيهات تربوية
جاري التحميل ...
توجيهات تربوية

خوف لدى اتلاميذ و اولياءهم من لقاح الحصبة ووزارة الصحة تطمئن

خوف لدى اتلاميذ و اولياءهم من لقاح الحصبة ووزارة الصحة تطمئن
هلع كبير اصاب التلاميذ واولياءهم بسبب اللقاح الجديد الذي برمجته وزارة الصحة و السكان للاطفال المتمدرسين خاصة و قد شاهدنا توافد العديد من الاولياء على المؤسسات التعليمية من اجل الاطمئنان على ابناءهم من جهة و من جهة ثانية الامضاء على استمارة رفض او قبول تلقيح الابن .
وقد انتشرت العديد من الاخبار والاشاعات -لم نتأكد من صحتها - تفيد بنقل العديد من التلاميذ الى المستشفيات بسبب هذا اللقاح بل هناك من قال ان هناك وفيات.. وتبقى هذه الاخبار غير مؤكدة في ظل عدم تأكيد المعلومة او نفيها من جهات رسمية وذلك ما غدى الاشاعة اكثر .
من جهتها طمأنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات يوم الإثنين أولياء التلاميذ بشأن سلامة وأمن اللقاحات المدرجة ضمن الرزنامة الوطنية, داعية إياهم إلى مواصلة تلقيح أبنائهم.
وأكد مدير الوقاية وترقية الصحة بالوزارة, اسماعيل مصباح, خلال ندوة صحفية نشطها رفقة ممثل منظمة الصحة العالمية, باه كايتا, والمدير العام لمعهد باستور, زبير حراث, بأن اللقاحات المدرجة في إطار الرزنامة الوطنية "سليمة وآمنة ومطابقة لتوصيات المنظمة العالمية للصحة".
وبخصوص الإستمارات التي تم توزيعها في بعض المؤسسات التربوية حول اختيار الأولياء لتلقيح أبنائهم أو العزوف عن ذلك, نفى الأستاذ مصباح أن تكون الوزارة قد وزعت هذه الإستمارات, مؤكدا في ذات الوقت أن "الوثيقة الوحيدة المطلوبة هي الدفتر الصحي للطفل".
ويخصوص لقاح الحصبة الآلمانية فهي امتدادا للحملات اتي اطلقتها منظمة الصحة العالمية في جميع انحاء العالم و الهدف منها حسب المنظمة القضاء على وباء الحصبة و الحصبة العالمية في غضون 2020 .

ويبرز ذلك من تصريحات ممثل منظمة الصحة العالمية الذي اشار الى أن الجزائر تستورد اللقاحات من المخابر التي أوصت منظمة الصحة العالمية بالتعامل معها بالنظر الى "سلامة وأمن لقاحاتها", مبرزا أنه من بين الحالات التي ينصح بعدم تلقيحها "الأطفال المصابون بأمراض الدم والعجز الكلوي وتصفية الكلى والذين يتأهبون لاجراء عملية جراحية".

رابط : وزيرة التربية تتحدث عن الاستمارات المزعة بخصوص تلقيح التلاميذ ضد الحصبة

التعليقات

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد
 
اترك تعليق ''تم '' ادا وصلك المنشور و شاركه في المجموعات التعليمية كي تفيد غيرك الدال على الخير كفاعله 
للمزيد زر مواقعنا www.ecoledz.net و www.ecoledz.info

في حالة وجود أي مشاكل أو استفسار يرجى كتابة تعليق في الأسفل أو مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للمدونة على الفيس بوك:


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة التعليم الجزائري

2016